المصاعد الأوتوماتيكية , تقدم خدمة مريحة و آمنة و من ناحية الإستخدام فهي بسيطة و مريحة جداً .

في يومنا هذا , ففي شركان الإنشاءات يرجحون استخدام المصاعد الأوتوماتيكية على المصاعد النصف الأوتوماتيكية . علاوةً على أنها بإستخدامها للمصاعد الأوتوماتيكية فتزود مشاريعها بقيمة نظرية و أيضاً تقدم الراحة لمستخدميها .

فيما عن أبواب المصعد , سواءً إن كانت الداخلية منها أو الخارجية فإنه يُفتح باتجاه المين و اليسار أو يٌفتح بشكل أوتومايكي و باتجاه الطرفين . و هذه اللوحات الممثلة للباب تتحرك بشكل أوتوماتيكي . و عند وصول المصعد إلى الطابق الذي طُلِب أن يتم الصعود إليه فإن الباب يُفتح بشكل أوتوماتيكي .و قبل أن يمضي المصعد للحركة من جديد فإن الأبواب تُغلق بشكل أوتوماتيكي أيضاً .

إن الشخص الذي سيقوم باستعمال الصعد , يقوم بالضغط على الزر المحدد ليدعو المصعد إلى الطابق الذي يتواجد به . و المصعد عندما يصل الى الطابق المطلوب تُقتح أبوابه بشكل أوتوماتيكي . و من بعد مضي فترة محددة على دخول الشخص الذي قد طلب المصعد إلى داخل حجرة المصعد يُغلق الباب و بشكل أوتوماتيكي أيضاً . الراكب يضغط على الزر الذي يمثل رقم الطابق الذي يود الصعود أو النزول إليه . و من بعد فترة معينة يبدأ المصعد بالتحرك و بشكل أوتوماتيكي . و الأزرار التي تمثل الأرقام و التي ضُغِط عليها من قِبل الراكب تبقى ملونةً باللون الأحمر لتوضح للراكب بأنها ستتوقف في تلك الطوابق . عند وصول المصعد إلى الطابق المطلوب تبطئ سرعته و عندما يصبح موازياً بشكل تام للمخرج الموجود في الطابق المطلوب تُقتح أبوابه بشكل أوتوماتيكي .

عندما يتوجه المصعد نحو الأعلى أو نحو الأسفل , فإنه يتوقف في الطوابق التي تم الضغط فيها على زر طلب المصعد بما يتناسب و يتوافق مع جهة تحرك المصعد . و يحتفظ المصعد بكل طلبات النداء بشكل أوتوماتيكي في ذاكرته . و بهذا الشكل العديد من الأشخاص يمكنهم أن يستفيدوا من خدمة المصعد .و في حال لم يحصل هناك أي حالة نداء فإن المصعد يُغلق و يبقى ثابتاً في مكانه إلى أن تحصل حالة نداء من جديد .

في حالة إنقطاع الكهرباء و بفضل خاصية معينة موجودة في هذه المصاعد الأوتوماتيكية فإنها تُحضر حجرة المصعد إلى أقرب طابق لها و تُفتح الأبواب بشكل أوتوماتيكي . عندما يقوم المصعد بإغلاق بابه بشكل أوتوماتيكي فبفضل خاصية الكهروضوئية فإن لاحظ وجود شخص ما بين شقي الباب فإنه يقوم بفتح الباب بشكل أوتوماتيكي أيضاً . و لهذا السبب المصاعد الأوتوماتيكية من ناحية الإستخدام